استئصال ورم يزن 15 كيلو جرام من بطن سيدة بمستشفى الدلنجات بالبحيرة

الفريق الطبي
الفريق الطبي

نجح فريق من أطباء وجراحى مستشفى الدلنجات المركزى بمحافظة البحيرة، فى استئصال ورم نادر يزن 15 كيلو جرام، من بطن  سيدة بالعقد السادس من العمر.

وقال الدكتور رضا بكر، مدير مستشفى الدلنجات المركزى: "إن المستشفى استقبلت مريضة تبلغ من العمر 55 عامًا، تعانى من انسداد معوى وإمساك مزمن وآلام حادة بمنطقة البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وإجراء الأشعة اللازمة.

اقرأ أيضا| إصابة طفلتين سقطتا من أعلى سطح المنزل بـ«البحيرة»

وتبين وجود ورم وتمدد بالقولون يملأ تجويف البطن بالكامل ويضغط علي الأمعاء والحالبان ويستلزم التدخل الجراحي الفوري، لاستئصال الورم لما يسببه من خطر على حياته، فتم عمل استئصال القولون النازل بالكامل، وتوصيل مباشر للقولون مع المستقيم.
وأشار مدير المستشفي، في بيان له منذ قليل، إلي أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق جراحي على قدر كبير من المهارة.

وأكد أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى المركزى داخل محافظة البحيرة تحت رئاسة الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة وذلك لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين، وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لإجراء العمليات الكبرى خارج المحافظة.

ولفت مدير المستشفي، إلى أن الفريق الذي أجرى الجراحة ضم كل من:" الجراح الدكتور  فوزى غانم استشارى الجراحة العامة ومدرب الزمالة المصرية والدكتور محمد عجوه اخصائي زمالة الجراحة العامة، الدكتور محمد الصباغ اخصائي الجراحة العامة، الدكتور حسام الدسوقى استشاري التخدير، الدكتور محمود جبريل اخصائي الجراحة العامة".

ومن جانبه قدم الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة الشكر والتقدير للطاقم الطبى الذى أجرى العملية الجراحية من أطباء وتمريض وطالبهم ببزل مزيد من الجهد لخدمة المرضى.